نبذة عن كادي و رمادي

هي دار نشر مقرها في مدينة جدة/ المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 2006م فازت بجوائز عالمية، منها جائزة راعية التعليم لعام 2018م- عن أنشطة كادي ورمادي في تعليم القراءة باللغة العربية وتعليم كتابة ورسم واخراج قصص الأطفال، جائزة الناشر الشاب بتنظيم من معرض لندن الدولي للكتاب، وجائزة أنا ليند السويدية لأفضل 100 كتاب نشر للأطفال باللغة العربية. متخصصة في نشر وتوزيع وطباعة قصص الأطفال وملحقاتها، وكذلك الكتب المتعلقة بدراسة أدب الطفل باللغة العربية. إصداراتنا تباع في مكتبات ونقاط توزيع عدة في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي. رؤيتنا التي نتطلع إليها دائماً أن نكون المنبع الأول والأفضل لقصص الأطفال العربية المتميزة بأصالتها وإبداعها وجودتها. نهدف الى إثراء عالم الطفل والرقي بحسه الفني والأدبي، ونسعى في طريقنا إلى غرس عادات قرائية راسخة في أطفالنا في جو تربوي مفعم بالمرح ومحتضن للإبداع. نحرص على إحياء تراثنا الأصيل، والحفاظ على هويتنا الإسلامية ولغتنا العربية، لكننا في نفس الوقت نجتهد قدر الإمكان في المساهمة في حركة التبادل الثقافي العالمي بكتب مكتوبة باحترافية وبلغة عربية صحيحة وبسيطة، ومرسومة بتقنيات حديثة وبألوان ثرية، في إخراج ومضمون يسع جميع أفراد المجتمع الكبير الذي نعيش فيه.

ثريا عادل بترجي صاحبة دار النشر

‬ في عام ٢٠٠٩م وقعنا ١٠ عقود نشر مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم الكتب العربية. وبعدها توالت عقود الشراكه المجتمعيه مع مؤسسات المجتمع المدني السعودي مثل: جامعة الملك عبد العزيز/قسم دراسات طفولة و قسم استدامة البيئة، مؤسسة سعفة الخير، مركز الشيخ محمد حسين العمودي لرعاية سرطان الثدي، دار سيبويه، جمعية حماية الأسره، وجمعية العناية بالسكري، وجمعية مراكز الأحياء، ومعهد النور للكفيفات.

ثم بادرنا بإقامة ملتقى جدة القرائي للطفل برعاية وزارة الثقافة والاعلام، وكنّا ضمن مؤسسات حملة جدة تقرأ، ومعرض تحدي القراءة التابع لوزارة التعليم. وأخيراً قمنا بتأسيس مبادرة شرفة الخاصة بفئة المكفوفين، وطبعنا بعض من قصصنا بلغة برايل باللغة العربية. ‫في عام ٢٠١٧م أطلقنا تطبيق كادي ورمادي التفاعلي (تعليمي/ ترفيهي) ليحمَّل على الأجهزة الذكية، وحصل بفضل من الله على المركز الأول في فئة الترفيه على مستوى المملكة العربية السعودية.‬

 

‫لدينا اليوم أكثر من ٨٠ اصدار للطفل باللغة العربية، بكتابة كُتّاب وكاتبات متخصصات، ورسومات لرسامين محترفين من أنحاء العالم العربي. نجتهد في المساهمة بها في حركة التبادل الثقافي العالمي، بمضمون وإخراج يسع جميع أفراد المجتمع الكبير الذي نعيش فيه.‬ ‫تباع اصداراتنا في مراكز بيع داخل المملكة العربية السعودية، وجميع دول الخليج العربي وبعض الدول العربية، كما اندرجت بعض اصداراتنا ضمن المناهج الدراسية للغة العربية

الجودة الأهم

نحرص على أن نثري عالم الأطفال بكل ماهو جميل من القصص والأنشطة المرتبطة بالقراءة، لنرفع ذائقتهم الأدبية والفنية، ووننمي ثقافتهم العربية.

للابداع حكاية

للابداع حكاية : بدأنا المشوار قبل 12 سنة في مجال النشر، وكان الشغف بصناعة أفضل قصص للأطفال هو الدافع وراء استمرانا وتفانينا في العمل.

أنشطة متكاملة

لدينا مجموعة واسعة من الأنشطة الدورية التي تشجع على القراءة على سبيل المثال، نادي القصص، تطبيقنا التفاعلي، قناة اليوتوب، حفلات توقيع القصص.

متعة القراءة

نهتم بنشر ثقافة القراءة متعة ومرح : اختيارنا للقصص التي نقوم بنشرها يعتمد بشكل أساسي على نشر ثقافة القراءة باللغة العربية بهدف الاستمتاع والمرح. 

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien